أباظة يلتقى أعضاء الوفد بالإسكندرية

إلتقى الدكتور محمود أباظة رئيس حزب الوفد الجديد بقيادات و أعضاء الحزب مساء يوم الخميس الرابع من يناير بمقر الحزب بشارع النبى دانيال بوسط المدينة. و حضر اللقاء المستشار مصطفى الطويل الرئيس الشرفى للحزب و الأستاذ فؤاد بدراوى نائب رئيس الحزب. تحدث أباظة عن التعديلات الدستورية المرتقبة منتقداً إنفراد الحزب الوطنى بها و عدم إشراك القوى السياسية المختلفة و أكد أن الحزب سيخوض معركة الدستور بضراوة و سيبدأ الحزب حملة ضخمة عقب إجتماع المكتب التنفيذى بالقاهرة الأسبوع المقبل لتعريف المواطن البسيط بحقوقه الدستورية و مطالب الوفد التى تعبر عن نبض الشارع المصرى فى التعديلات. و إتفق العديد من الحضور على ضرورة تغيير المادة 77 من الدستور بحيث لا تزيد فترات الرئاسة عن فترتين و ضرب الدكتور أباظة العديد من الأمثلة و التجارب فى الدول الأخرى فى هذا الشأن مثل الولايات المتحدة التى أضافت هذا النص بعد أن تولى روزفلت فى ظروف الحرب العالمية الثانية الإستثنائية الرئاسة لأربع دورات. كما طالب الحضور بضرورة الإبقاء على نص المادة 88 المتعلقة بالإشراف القضائى على الإنتخابات و علق الدكتور أباظة أن خطأ بعض القضاة كما حدث فى دائرة نبروه مع مرشح الوفد الأستاذ فؤاد بدراوى لا يعنى إلغاء الإشراف القضائىو إلا أوقفنا مجرى النيل للقضاء على البلهارسيا.

و تحدث الدكتور أباظة عن دور اللجان الفرعية بالدوائر و ضرورة الإنتهاء من النزول لمستوى الشياخات و تشكيل هيئات مكاتب للشياخات قبل الإنتهاء من عام 2007. و فاجأ أعضاء هيئة مكتب الرمل الحضور و رئيس الحزب نفسه بوجود محاضر الإجتماعات جاهزة و بها أنشطة لجنة الرمل فى الفترة السابقة موثقة و تعاونها مع بعض لجان الدوائر الأخرى مثل لجنتى الدخيلة و مينا البصل.

ورداً على سؤال حول إرتفاع سعر الجريدة بنسبة 100% قال رئيس الحزب أن الحزب إضطر لذلك لإرتفاع تكلفة الإصدار و حتى تستمر الجريدة فى الصدور معترفاً بإنخفاض توزيع الجريدة بعد الزيادة بنسبة 40% و لكنه قال أن التوزيع بدأ يسترد عافيته مرة أخرى و إقترب من أرقام التوزيع قبل الزيادة.

و قال الدكتور أباظة أن موازنة الحزب السنوية الجديد بها خطة لإنشاء أربع مقار فرعية جديدة بالإسكندرية لخدمة المواطن السكندرى و سيتم مراعاة التوزيع الجغرافى و لكنه إشترط وجود لجان حزبية نشيطة و فاعلة فى الأماكن التى سيتم إنشاء مقار بها.

حضر اللقاء العديد من أعضاء الحزب و الوفديون بالإسكندرية و كان من بين الحضور الدكتور أبو رابح رئيس اللجنة العامة المؤقت بالإسكندرية و عضو الهيئة العليا و كذلك رئيس الجنة السابق الأستاذ حمدى مرسى – و كان من أنصار رئيس الوفد السابق – و أعضاء اللجنة العامة و رئيس لجنة الرمل و نائبه و أعضاء سكرتارية لجنة الرمل و العديد من أعضاء الحزب من أبناء الدائرة

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s