دراما على أرض الواقع: مصريون فى اسرائيل…. بدأها وائل الابراشى و تبعه عمرو أديب

موضوع ساخن ظهر على الساحة فى الاونة الأخيرة.. مصريون يعيشون و يعملون فى اسرائيل , ليس هذا فقط بل أن بعضهم متزوج من اسرائيليات و ابنائه يحملون الجنسية الاسرائيلية و آخرون طلبوا اللجوء السياسي لاسرائيل أو تمثيلها فى الأولومبياد!!. تابعنا فى ذهول حلقات الاعلامى المتألق وائل الابراشى الذى قدم كل تلك النماذج على مدار عدد من الحلقات فى برنامجه الحقيقة على قناة دريم و عرض الحجج الواهية لتلك الفئة الضالة التى تتبجح فى الدفاع عن موقفها المشين من الكفر بالوطن و غض البصر عن الجرائم الصهيونية الشنعاء التى ترتكب فى حق الشعب الفلسطينى الشقيق و لم يسلم منهم الشعب اللبنانى و السورى.

و بالطبع لم يغفل الاعلامى القدير عمرو أديب عن فتح ذلك الملف الشائك الذى صدم الكثيرين لاسيما حين يعلمون أن الظاهرة امتدت لتشمل آلاف المصريين الذين يعيشون و يعملون هناك, كما ركز عمرو على استحالة كسر الحاجز النفسي الذى كونته ويلات الحرب الطويلة والجراح المعنوية التى لم تفلح معاهدة السلام فى مداواتها.

و لم تتعد أسباب النزوح الى اسرائيل لدى كل العينات التى استضافوها فى كلا البرنامجين عن الزواج من عرب 48 و الفشل فى تجديد الاقامة فى مصر أو عدم الحصول على فرصة عمل مناسبة و أن اسرائيل كأى دولة أخرى لاسيما بعد اتفاقية كامب ديفيد و سياسات التطبيع التى انتهجها النظام المصرى معهم. على الجانب الآخر أبدى الخبراء الأمنيون انزعاجهم من تفشى تلك الظاهرة و أن أبناء المصريين الذين يحصلون على الجنسية الاسرائيلية سوف يكونوا براعم لأعمال جاسوسية أو لحركات تبشيرية و تطبيعية مرفوضة شكلا و مضمونا لأن اسرائيل دولة غير راغبة فى السلام على حد قولهم.

1 Comment

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s