بعد استقالة شاهيناز النجار … شيحة يخوض انتخابات المنيل

بعد أن خلا مقعد مجلس الشعب فئات عن دائرة المنيل باستقالة النائبة شاهيناز النجار فى سابقة برلمانية فريدة و مفاجأة غير متوقعة حيث أن صاحبة المقعد كانت أصغر الأعضاء سنا و كانت تشغل منصب أمين سر لجنة الثقافة و الاعلام بمجلس الشعب قررت الهيئة العليا لحزب الوفد ترشيح المحامى عصام شيحة لخوض سباق الإنتخابات على هذا المقعد. لم يكن طريق الدكتورة شاهيناز الى المجلس مفروشا بالورود حيث خاضت صراعا شرسا على المقعد مع منافس عنيد هو مجدى حسين الأمر الذى كبدها ثروات ضخمة لتنفق على حملتها الانتخابية. و كانت الدكتورة شاهيناز مفخرة للحزب الوطنى حيث حققت لهم مشاركة المرأة فى الحياة السياسية و لكن تأتى استقالتها فى توقيت غريب لتحطم كل هذا و لتصيب أبناء دائرتها بخيبة أمل.

و كان قرار الهيئة العليا لحزب الوفد قرارا سديدا موفقا بترشيح الأستاذ عصام شيحة المحامى لخوض الانتخابات فى تلك الدائرة وسط منافسة شرسة مع مجدى علام أمين الحزب الوطنى الديمقراطى (الحزب الحاكم) بمصر القديمة و ايمان بيبرس (حزب وطنى أيضا) التى تخوض الانتخابات كمستقلة على أمل أن تسير على خطى شاهيناز النجار كما يواجه شيحة أيضا فى المنافسة على المقعد مرشحان من حزب الجبهة الديمقراطية هما الدكتور أشرف بلبع و ماجدة السعيد فى لعبة غير مفهومة و عدد من المرشحين المستقلين و المنشقين من أعضاء الحزب الوطنى.

و كان شيحة قد خاض انتخابات مجلس الشعب الماضية عام 2005 و كان قاب قوسين أو أدنى من دخول جولة الإعادة.

و نحن كأعضاء لجنة الرمل بالحزب نحيى الهيئة العليا للحزب على اختيارها للقطب الوفدى الأستاذ عصام شيحة لخوض هذه المعركة التى نثق أنه سوف يكون أهلا لها لما يتمتع به من قدرات سياسية و خبرات تشريعية و حضور طاغ يلمسه كل من يعرفهأو يتعامل معه ومن جانبنا نناشد أهالى المنيل الا يغريهم بريق الذهب أو ترهبهم سطوة النفوذ و أن يستفيدوا من خبراتهم السابقة و أن يختاروا مرشحا يثرى الحياة السياسية و يقوم بدوره البرلمانى على أكمل وجه، كما نناشدهم أن يحشدوا الأعداد للمشركة و يخرجوا الأغلبية الصامتة من بياتها الذى دام طويلا. و ان كنا نكتب هذه السطور فهى ليست من باب التعصب الحزبى الأعمى و لكنها من منطلق الحرص على مصلحة الوطن التى لن تتحقق الا من خلال برلمان قوى به طليعة معارضة قوية تحرص على حقوق الشعب و ليس ائتلاف لرجال أعمال و رجال سلطة. عموما، نتمنى للأستاذ عصام شيحة مرشح الوفد التوفيق و نصبو الى معركة انتخابية نزيهة و راقية.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s