عادل لبيب و قيادات الأسكندرية يتفقدون عمارة الموت بلوران

adel-2.jpgتوجه السيد اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية يتبعه لفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة و السيد اللواء ياقوت وهبة رئيس حى شرق إلى موقع العقار المنهار بلوران منذ الساعة العاشرة صباحاً لمتابعة جهود الإنقاذ فى هذه الكارثة المفجعة. و توجهت فرق من الإنقاذ المدنى و الإسعاف و المطافئ لمكان الحادث المروع و واجهتهم الكثير من الصعوبات للوصول الى مكان الحادث نظرا لضيق مكان الحادث و الطرق المؤدية اليه و تكدسهم بالمارة وأهالى الضحايا و أقاربهم و أصدقائهم الى جانب العديد ممن ليس لهم أى علاقة بالموضوع و أتوا لمجرد المشاهدة و كأنها مباراة كرة قدم أو تصوير فيلم سينمائى الأمر الذى يعكس لامبالاة شديدة و انعدام الوعى و الأسوأ من ذلك اتجاه بعض المواطنين لمتابعة الأجهزة الكهربائية و الثلاجات التى تكشف عنها الأنقاض و حتى الآن فان الكوردون الأمنى يحول دون عمليات السطو على الأنقاض.

و هذا أسفرت الجهود عن إنقاذ سيدتين أحياء و تم استخراج جثتين حتى كتابة هذه السطور و مازالت جهود الإنقاذ مستمرة للبحث عن أحياء و سط الأنقاض. و قد علمت رمل الوفد أن رخصة العقار كانت بجراج و العقار به أدوار مخالفة و صدرت له ثلاث قرارات إزالة و قرار ترميم. و قد صرح اللواء عادل لبيب عن وجود بعض أعمال الترميم فى الدور الأرضى. و قد صدر قرار فورى بإخلاء العقارين المجاورين اللذين أصابهما بعض الضرر كما يظهر بالصور.

انهيار �ائط العقار المجاور

آخر التطورات: صرح مصدر أمنى أن فرق الإنقاذ انتشلت جثث خمسة أشخاص من تحت الأنقاض و يتوقع ارتفاع أعداد الضحايا لاستمرار وجود سكان آخرين تحت الأنقاض. كما قرر المحافظ عادل لبيب صرف 20 ألف جنيه لأسرة كل متوفى و 10 آلاف جنيه لكل مصاب و صرح لبيب لوسائل الإعلام أنه لن يتوانى فى تطبيق قرارات الإزالة للعقارات المخالفة حفاظاً على أرواح المواطنين.

المبتى المنهار

1 Comment


  1. جريدة الضمير العربي” نت” اقر الان صحيفة يومية مصرية مستقلة شاملة، تعمل وفق القواعد المهنية الأصيلة لمهنة الصحافة، والتي تعطي الأولوية في صناعة الصحافة لإنتاج الأخبار والمعلومات بمصداقية مطلقة، وعمق في التحليل، وشفافية في المعلومات .

    وتضع “الضمير العربي” نت” هذه الأولوية جسرا أساسيا للوصول إلى قرائها، وذلك بلا انتماءات سياسية أو حزبية أو انحيازات عقائدية أو مذهبية أو طائفية مسبقة. وتستند “الضمير العربي” في الفكر و الرؤية على إيمان عميق وصارم بأسس الدولة المدنية التي تجعل من القانون المرجعية الأولى، وتتزن حركتها بالفصل التام بين السلطات ، وتعتمد نهج الديمقراطية في السياسة، والحرية في الاقتصاد بمسئولية وطنية كأساس للتطور و النهضة والاستقرار الاجتماعي.

    وتتوجه الضمير العربي” نت” إلى شريحة القراء من النخبة المصرية التي لا تقتصر على الصفوة فى المحيطين السياسي و المالي، وإنما تمتد إلى الفئات المتعلمة الموزعة على الشرائح المختلفة للطبقة الوسطى المصرية، كما تتوجه إلي شريحة مستهلكي المعلومات والأخبار الموزعة على كل شرائح المجتمع، وتمتد أيضا إلى الباحثين عن الامتاع في الصحافة المقروءة بموادها المعلوماتية والترفيهية المصورة

    مع أطيب التمنيات
    د.عصام السبع
    جريدة الضمير العربي
    http://www.aldameeralaraby.com

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s