ثلاثة ناجين و اثنى عشرة قتيل ضحايا انهيار عمارة لوران و البقية تأتى

 آخر التطورات التى علمتها رمل الوفد من خلال المتابعة الميدانية لموقع الكارثة هى نجاة ثلاثة أشخاص: السيدة فوزية محمود بالطابق الحادى عشر و السيدة ليلى محمود صفوت بالطابق الثامن و ذلك منذ يوم أمس و الآنسة ياسمين عبد العال (24 سنة) و التى قضت أصعب خمسة و عشرين ساعة فى حياتها تحت الأنقاض. و تم استخراج اثنى عشرة جثة من تحت الأنقاض حتى كتابة هذه السطور. و قد تم نقل المصابين إلى مستشفى شرق المدينة و قد صرح مصدر طبى لإذاعة الإسكندرية أن حالات المصابات الثلاث مطمئنة و معظم الإصابات عبارة عن جروح سطحية ماعدا الآنسة ياسمين التى أصيبت بكسر فى الحوض و جفاف بسبب عدم تناولها أى سوائل لمدة 25 ساعة و تم نقلها إلى العناية المركزة. و قد تم فرض حراسة أمنية مشددة على المستشفى.

  • هذا و قد قام السيد اللواء عادل لبيب بزيارة تفقدية اليوم لموقع العقار متابعاً أعمال رفع الأنقاض. كما زار الموقع اللواء عبد المجيد سليم مدير أمن الإسكندرية و صرح سيادته لوسائل الإعلام أن أعمال الإنقاذ تتم على مدار الأربع و عشرين ساعة و تتم وفق الوسائل العلمية تحسباً لوجود أحياء وسط الأنقاض.

و فى حوار أجرته الحاجة ليلى أول الناجين لاذاعة الأسكندرية فجرت عدة مفاجآت أولها أنها من أحدث السكان بالعقار حيث تقيم فى الشقة فقط منذ منتصف أكتوبر الماضى و أنها اشترت الشقة مؤخرا بمبلغ 260 ألف جنيه مما يعنى أن هناك خلل واضح فى منظومة بيع و شراء العقارات التى تتم بصورة عشوائية و بدون أى رقابة (حيث أن العقار صدرت له قرارات ازالة و مع ذلك تباع الشقق و تشترى بشكل طبيعى). و ذكرت أيضا أنه كانت تجرى أعمال تشطيبات (وليس صيانة و ترميم) بالجراج و الدور الأرضى و كانت الفاجعة أن هذه الأعمال تمت لتحويلهما الى اتيليه لصالح هانم العريان صاحبة العقارلعرض منتجات مصنعها بالكويت لتكمل سلسلة جرائمها (البناء بدون ترخيص-  تعلية الأدوار بالمخالفة للقانون – تحدى قرارات الازالة)

 

4 Comments

  1. حسبى الله ونعم الوكيل
    الى متى سنظل نأسف ونظل نندم وعندنا مئات القوانين المعطلة . يارب كن معنا وانعم علينا بمن يتق الله فينا.وايضا نتق الله في أنفسنا.
    إذا كان الهانم غير معترفة بالقوانين فأين منفذي القوانين .طبعا معروف هم فين .
    مهاب

  2. العدد الحقيقى اصبح 28 ضحية ومازال هناك الكثير

    للان لم يذكر احد عمال الترميم الضحايا بالدور الارضى والعمال اللى كانو بالسابع بيعملوا محارة

    الكارثة اكبر ولازال هناك اخفاء للحقائق

    والمحافظ بيحمل السكان المصيبة ماهم خلاص راحو بعيد

    وياترى هوجة الازالة العشوائية اللى عايز يعملها صح؟
    مش المفروض فيه لجان تقرر العقار صالح ولا لا

    ولا الناس خلاص تترمى فى الشوارع

  3. انا احد اهالى الدخيلة بالاسكندرية اود ان ابدى مشكلة وهى ان الحاج ابراهيم زيدان صاحب برج اسمه برج المنى على كورنيش الدخيلة يقوم ببناء اربعة ادوار مخالفة للقانون وبدون ترخيص ارجو النظر فى هذا الموضوع بسرعة وارجو رفع هذا الموضوع الى السيد محافظ الاسكندرية فى اسرع وقت حتى لا يحدث مثل ما حدث بعمارة لوران وشكرا

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s