وفاة الدكتور عزيز صدقى رئيس الوزراء السابق

فقدت مصر اليوم الجمعة 25 يناير 2008 الدكتور عزيز صدقى رئيس وزراء مصر السابق عن عمر يناهز ال 88 عاما بمستشفى جورج بمبيدو بفرنسا حيث كان يعالج هناك.

و الفقيد من مواليد عام 1920 و تخرج من جامعة القاهرة كلية الهندسة قسم الهندسة المعمارية عام 1944 و حصل على الدكتوراة فى التخطيط الإقليمى و التصنيع من جامعة هارفارد. و شغل الدكتور عزيز صدقى العديد من المناصب الهامة فى الدولة خلال فترة حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر منها وزير الصناعة عام 1956 و نائب رئيس الوزراء للصناعة و الثروة المعدنية و مستشارا للرئيس لشئون الإنتاج الحربى. و فى عام 1972 تولى منصب رئيس الوزراء.

و يعد الدكتور عزيز صدقى فى الفترة الأخيرة من أهم الشخصيات المعارضة للتوريث و للخصخصة العشوائية و قاد خلال انتخابات مجلس الشعب الأخيرة تحالفا لقوى المعارضة تحت مسمى الجبهة الوطنية كما أعلن انضمامه مؤخراٌ للحركة المصرية من أجل التغيير كفاية. كما شارك تجمع مهندسون ضد الحراسة مطالبهم برفع الحراسة عن نقابة المهندسين التى ينتمى لها و طالب الرئيس مبارك بالتدخل لحل هذه الأزمة.

و كان المرحوم قد وافق على أن يلقى ندوة بمقر حزب الوفد بالإسكندرية بناءا على طلب من الدكتور محمد أبو رابح رئيس اللجنة المؤقتة للحزب بالإسكندرية و لكن كان لقاء ملك الموت أسبق من عقد هذه الندوة.

و تتقدم لجنة الرمل بحزب الوفد الجديد بخالص التعازى لجميع المصريين فى وفاة رئيس الوزراء الراحل و تدعو له بالرحمة و المغفرة و لأهله و تلاميذه و محبيه بالصبر و السلوان.

1 Comment

  1. كلنا بنحبك يا عزيز الله يرحمك
    كنت بتمنى تكون ابى يا من صنعت أول دبابة مصرية
    تحياتنا وسنتذكرك دائما
    نعلم انك كنت فى أول بعثة مصرية سافرت للولايات المتحده فى عهد الملك فاروق
    ننعيك ببالغ الحزن والاسى لزميل كفاحك الدكتور فؤاد بهجت
    من قلبى الله يرحمك

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s