الصحافة

العثور على عملات ورقية تروج لـ “حزب الله” بين المصريين

<span style=”font-size: medium

أحال الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب إلى لجنة الأمن القومي بالمجلس، بيانا عاجلا للنائب الوفدي محمد مصطفى شردي، يتهم فيه “حزب الله” اللبناني بمحاولة نشر المذهب الشيعي في مصر، بعد اكتشاف عملات ورقية يتداولها المصريون تحمل عبارات دعاية للحزب الشيعي، الذي تجري السلطات المصرية تحقيقات حاليا، بتهمة تأسيسه خلية مسلحة في مصر.
وقال شردي “أنا أتحدث عن قضية أمن قومي.. في بورسعيد اكتشفنا وجود عملات وأوراق نقدية مصرية مختومة بدعاية لحزب الله الشيعي اللبناني، مكتوبا عليها “حزب الله أهل البيت حبل الله”، وهو ما تظهره الصورة المرفقة للخبر.
وأضاف “هناك خطة تتعرض لها مصر وهي إدخال المذهب الشيعي إلى أرض السنة.. عملات وأوراق نقدية من فئة الجنيه والخمسة جنيه والعشرة جنيه يتم تداولها في أيدي البسطاء مكتوب عليها شعارات شيعية دينية”.
وصاح شردي: “حزب الله خرج من محاولات اللعب السياسي بتشكيل مجموعات هدفها غزو مصر لضرب المذهب السني، والدعوة إلى المذهب الشيعي ويقوم بتوزيع أموال على الناس مختوم عليها شعارات شيعية”!.
وختم النائب الوفدي قائلا: “مش عايزين حد يقف ويدافع عن حزب الله ونصر الله ويقول دول زعماء سياسة وبيحاربوا إسرائيل وبتوع مقاومة، وما أقوله بلاغ لأجهزة الأمن القومي وللأمن المصري والمخابرات”، وعلى إثر ذلك قرر سرور إحالة هذا البيان إلى لجنة الدفاع والأمن القومي.

محافظ الاسكندرية: ثلاثة أرباع الدقيق يباع بالسوق السوداء

الإسكندرية ـ رزق الطرابيشي:

أكد اللواء عادل لبيب محافظ الاسكندرية خلال لقائه بأعضاء محلي المحافظة برئاسة الدكتور طارق القيعي ان ازمة رغيف الخبز مفتعلة لان ثلاثة ارباع الدقيق المدعم لا يصل إلي المواطن ويباع بالسوق السوداء.

وقال ان الجميع يعلم ان المخابز تقوم ببيع الدقيق وبالتالي يتواصل الزحام علي المخابز خوفا من عدم الحصول علي العيش. وأضاف انه وافق علي انشاء 30 مخبزا جديدا ستنتج 750 ألف رغيف يوميا ستوزع من خلال 80 منفذا بالاحياء والعشوائيات.

وقال لبيب انه تم رصد 25 مليون جنيه لانهاء اعمال الصرف الصحي بعزبة محسن والعزبة الخضراء مع إضاءتها وان العمل سيتركز في المرحلة المقبلة علي بدء رصف العشوائيات بعد دخول الصرف الصحي

مصرع 3 وإنقاذ 2 وعشرات المفقودين في انهيار مبنى من 12 طابقًا بالإسكندرية

جريدة المصريون الإلكترونية بتاريخ 24-12-2007

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وفقد عدد آخر جراء انهيار عمارة سكنية مكونة من 12 طابقًا في منطقة “لوران” بالإسكندرية صباح أمس, فيما تبذل فرق الإنقاذ محاولات للعثور على أحياء بين أنقاض المبنى الذي تحول إلى كتلة من الركام.
وأعلن اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية في تصريح لـ “المصريون” من موقع الحادث أنه تلقى في الساعة العاشرة والنصف من صباح أمس بلاغًا يفيد بانهيار العقار رقم 22 بشارع “قلقان” المتفرع من شارع إسماعيل سيرهنك بمنطقة لوران.
وأكد لبيب أن العقار المنهار مملوك للسيدة هانم مصطفى العريان ومكون من 12 طابقًا وبه 36 شقة، مشيرًا إلى أن الأدوار السبعة الأولى من المبنى بنيت عام 1982 بدون ترخيص، ثم أضيفت لها خمسة أدوار أخرى.
وأضاف أن العقار المنهار كان قد صدر له قرار ترميم رقم 202 لسنة 1982، كما صد قرار آخر رقم 692 لسنة 1992 بوقف كافة الأعمال المخالفة، كما تم تحرير محضرين لأعمال البناء المخالفة وإزالتها، وصدر بهما قرار الإزالة رقم 1081 لسنة 1995، إلا أن كل هذه القرارات لم تنفذ في حينها.
وأوضح المحافظ إن المبنى المذكور انهار فجأة بسبب أعمال ترميم كانت تجرى في الدور الأرضي للأعمدة والكمرات الحاملة للمبنى، وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحادث وتم رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الإسكندرية.
وقال إنه ورث أعدادًا هائلة من مخالفات البناء متمثلة في الأدوار المخالفة، وإنه منذ توليه مهام منصبه في أواخر عام 2006م يواصل إزالة تلك المخالفات رغم ما يتعرض إليه من حملات مغرضة من مافيا البناء المخالف والمقاولين.
وقد تم حتى لحظة إعداد هذا التقرير انتشال جثث ثلاثة قتلى من تحت الأنقاض، لم يتم التعرف سوى على جثة عزة محمود المصري (43 سنة)، بينما تمكنت فرق الإنقاذ من إنقاذ كل من ليلى محمود صفوت (47 سنة)، وفوزية محمود عبد المعطي (57 سنة) حيث تم نقلهما لمستشفى شرق المدينة لإسعافهما.
وأكد الدكتور شريف السيد الجراح بمستشفى شرق المدينة لـ “المصريون” أن حالتي السيدتين مطمئنة وأجريت لهما كافة الإجراءات الطبية، ولا تزالان تحت الرعاية الطبية.
وتشارك فرق إنقاذ من القوات المسلحة مع فريق عمل من شركة المقاولون العرب في أعمال رفع الأنقاض لانتشال الضحايا المطمورين تحت الأنقاض.
وقد أمرت النيابة العامة بالتحفظ على ملف العمارة إن وجد، وتشكيل لجنة هندسية من أساتذة كلية الهندسية بجامعة الإسكندرية لتحديد أسباب انهيار العمارة، وعلى من تقع مسئولية الانهيار. كما أمرت بضبط وإحضار مالكة العمارة هانم مصطفى العريان، وكذا المقاول الذي كان يقوم بأعمال الترميم.
وقالت مصادر هندسية لـ “المصريون” إن المعاينة المبدئية للعمارة المنهارة كشفت عن انهياره بصورة مفاجئة، مما يؤكد أن أعمال الترميمات التي كانت تجرى في الدور الأرضي للأعمدة والكمرات قد أثرت بشكل كبير على مدى تحمل الأعمدة فانهارت ما أدى إلى سقوط العمارة.
فيما أكد أحد أعضاء اللجنة الهندسية التي شكلت لمعاينة العمارة المنهارة أن الأعمدة لم تكن تحتوي على كميات كافية من حديد التسليح، وأن هناك غشًا في مواد البناء، بالإضافة إلى مخالفة الارتفاعات.
من جانبه، رجح الدكتور طارق القيعي رئيس المجلس الشعبي المحلي بالإسكندرية وجود ما بين 20 إلى 25 شخصا تحت الأنقاض، وأكد أن جهود الإنقاذ تجري على قدم وساق لإنقاذ أكبر عدد من سكان العقار المنهار.
وفيما وصف القيعي في تصريح لـ “المصريون” الحادث بأنه يمثل حدث مأساة حقيقية، كشف عن قيام مالكة العقار ببناء فيلا من دورين فوق العقار إلى جانب الأدوار المخالفة.
وأشار إلى وجود ستة آلاف قرار إزالة لمباني آيلة للسقوط يرفض أصحابها تنفيذها أو إخلائها، لافتًا في ذات الوقت إلى وجود 28 ألف مخالفة بناء في الإسكندرية ارتكبت خلال السنوات الخمس الماضية.
وقال إن سكان العقار المنهار رفضوا إخلاءه ووقعوا على تعهدات تقر بتحملهم المسئولية الكاملة إذا حدث انهيار له، وأكد استنادًا إلى أحد المصادر الهندسية أن سبب الانهيار لابد وأن يكون بسبب حدوث خلل أو تصدع شديد في الأعمدة الحاملة للعمارة بسبب أعمال الترميم.
وحذر القيعي من إمكانية تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً بسبب المخالفات الضخمة في أعمال البناء التي تمت في الماضي، مبديًا مساندته والمجلس المحلي للمحافظ عادل لبيب في موقفه الصارم من إزالة المباني المخالفة ورفضه القاطع لمنح استثناءات في أعمال البناء والمخالفة للقانون.
وكان محافظ الإسكندرية قد أمر بإخلاء عقارين مجاورين للعقار المنهار بعد انهيار أجزاء منهما وتصدعهما لحين إجراء معاينة هندسية لهما، وأكد أنه سيضرب بيد من حديد على كل مخالف وسيزيل أي مبنى مخالف مهما كانت الصعوبات وذلك من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين.
وتوقع لبيب ارتفاع أعداد المصابين والقتلى نظرا لوجود عدد كبير من سكان العمارة تحت الأنقاض، بالإضافة إلى العمال الذين كانوا يقومون بأعمال الترميم.
وقد وصل إلى مكان الحادث الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي حيث يتابع مع اللواء عادل لبيب أعمال الإنقاذ ورفع البناء، حتى لحظة إعداد هذا التقرير في ساعة متأخرة من مساء الاثنين.
ومن المنتظر أن يصدر محافظ الإسكندرية عدة قرارات رادعة خلال الأيام القليلة القادمة لإزالة المباني المخالفة والآيلة للسقوط. وقد أمر بصرف 20 ألف جنيه لأسرة كل متوف و10 آلاف جنيه لكل مصاب. كما وعد وزير التضامن الاجتماعي بصرف إعانات عاجلة لأسر المتوفين والمصابين.
وعلمت “المصريون” أن الرئيس مبارك أجرى اتصالا بمحافظ الإسكندرية للوقوف على أعمال الإنقاذ ورفع الأنقاض، كما أجرى الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء عدة اتصالات معه على مدار اليوم لمتابعة الموقف.
يذكر أن منطقة لوران بالإسكندرية كانت قد شهدت كارثة مأساوية عام 1992 عندما انهارت عمارة الشافعي الشهيرة وراح ضحيتها 28 من سكان العمارة بالإضافة لعشرات المصابين.
وقد كشف التقرير الهندسي وقتها أن سبب الانهيار كان الحديد الفاسد الوارد من رومانيا والذي استخدم في بناء العمارة.
يشار أيضا إلى أن الإسكندرية كانت قد شهدت في يونيو 2005 انهيار عمارة من 6 طوابق في منطقة فلمنج بالإسكندرية راح ضحيتها 16 شخصا كان من بينهم مسئول كبير بالمخابرات العامة، وذلك بسبب إضافة ثلاثة طوابق بدون ترخيص رغم أن أساس العمارة لم يكن يحتمل.
كما شهدت الإسكندرية في يونيو 2004 انهيار عمارة أخرى قتل فيها 5 أفراد من أسرة واحدة بسبب مخالفات البناء

خلال أيام : نظيف و لبيب يعلنان بدء مشروع الإسكندرية الجديدة

جريدة الوفد الوفد- عدد الجمعة 30 نوفمبر 2007

كتب ـ ماجد محمد:
تشهد الإسكندرية خلال الأيام القليلة القادمة بدء الإعلان عن المشروع العمراني المتكامل لمدينة الإسكندرية الجديدة، الذي يمتد من الحدود الغربية للإسكندرية من الكيلو 21 حتي الكيلو 36 بالساحل الشمالي، تطل المدينة الجديدة علي بحيرة مريوط. صرح بذلك اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية، خلال لقائه بوفد من أساتذة وطلاب مدارس نفرتاري

محمود أباظة يقترح استحداث وزارة لمتابعة شئون المهاجرين و العاملين المصريين بالخارج

كتب صلاح الدين محمد – المصريون – بتاريخ 20-11-2007

اقترح الدكتور محمود أباظة رئيس حزب “الوفد” على الحكومة تكليف أحد الوزراء بصفة رسمية تولي شئون المصريين المهاجرين والعاملين بالدول العربية والأجنبية لمتابعة مشاكلهم وحماية مصالحهم، على أن يكون مسئولاً أمام البرلمان.
وقال في اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس الشعب أمس، الذي تم خلاله الموافقة على اتفاقية المساعدة القضائية المتبادلة في المواد الجنائية بين مصر وأرمينيا، إن زيادة أعداد الجاليات المصرية بالخارج تتطلب وجود هذا الوزير، خاصة وأن وزيرة القوى العاملة ليس لها من الوسائل التي تسمح بالمراقبة والدفاع عنهم.
وأبدى النواب تأييدهم للاقتراح، في الوقت الذي طالبت فيه الدكتور آمال عثمان رئيسة اللجنة بفتح ملف قضية هجرة المصريين بحضور وزيري الخارجية أحمد أبو الغيط والقوى العاملة والهجرة عائشة عبد الهادي، مشيرة إلى تقديم بعض النواب بيانات عاجلة وطلبات إحاطة حول هذه القضية، وأن هناك لجنة خاصة مشكلة لمناقشة مشاكل العمالة المصرية بالخارج.

الحكومة ترفع أسعار الكهرباء فى سرية تامة

المصرى اليوم – 19 نوفمبر 2007
في سرية بالغة، قامت الحكومة أمس برفع أسعار شرائح استهلاك التيار الكهربائي، وشملت هذه الزيادة جميع الشرائح المنزلية ماعدا الشريحة الأولي، التي اصطلح علي اعتبارها شريحة «ذوي الدخل المحدود»، وهي الشريحة التي يتجاوزها الغالبية العظمي من المستهلكين، وشملت الزيادة جميع الشرائح الأخري، بما في ذلك الشرائح التجارية والإنارة العامة والزراعة واستصلاح الأراضي والشرائح الخدمية وكبار المشتركين.وتم إبلاغ جميع الإدارات التجارية أمس، وبشكل سري، بقيم المحاسبة الجديدة، علي أن يتم تطبيقها علي إصدار الشهر الجاري، ويتم تحصيلها اعتبارا من الشهر المقبل

مشروعات جديدة للصرف الصحى و مياه الشرب بالإسكندرية بتكلفة أربعة مليارات جنيه

جريدة المصريون الإلكترونية بتاريخ 17-11-2007 – كتب أحمد حسن بكر

أعلن اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية أنه يجري حاليا تنفيذ العديد من مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب بالإسكندرية حتى عام 2012 بتكلفة تصل إلى ثلاث مليارات و800 مليون جنيه وبطاقات تصل إلى 3.6 مليون متر مكعب من مياه الشرب والصرف الصحي.
وأضاف لبيب أن هذه المشروعات تضم 28 مشروعا للصرف الحي بطاقة 2.5 مليون متر مكعب، وباستثمارات تصل إلى ثلاث مليارات جنيه من الموازنة العامة للدولة. كما تضم تسع مشروعات لمياه الشرب بالمحافظة بطاقة 855 ألف متر مكعب يوميا وباستثمارات تصل إلى 815 مليون جنيه. ومن المقرر الانتهاء من تلك المشروعات تباعا حتى عام 2012 .
وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء خلال العام الحالي 2007/2008 من 9مشروعات للصرف الحي باستثمارات تصل إلى 927 مليون جنيه بطاقة تصل 91 ألف متر مكعب.
وقال إن أهم تلك المشروعات مشروع الصرف الصحي بالعجمي منطقة السيوف غربي الإسكندرية والميناء الغربي، وهي من المشروعات التي ستقضي بشكل جذري على مشاكل الصرف الصحي، خاصة في منطقة العجمي والتي ظلت خلال السنوات الأخيرة تعاني من مشاكل مزمنة في الصرف الصحي.
وأضاف لبيب أنه سيتم الانتهاء خلال هذا العام من مشروعين لمياه الشرب بطاقة 360 ألف متر مكعب وتكاليف تصل إلى 135 مليون جنيه، وهما مشروع محطة مياه مريوط ومشروع محطة مياه المنشية، مما سيقضي على مشاكل وصول المياه للأدوار العالية في عدد من مناطق الإسكندرية، كما سيساعد على الاستغناء عن استخدام خزانات المياه في الأدوار العالية بما لها من مشاكل في تلوث المياه.
وأشار لبيب إلى افتتاح مشروع محطة معالجة الصرف الصحي لإسكان الكيلو 26 بمحافظة الإسكندرية، تصل طاقتها إلى أربعة آلاف متر مكعب يوميا وبتكاليف 13مليون جنيه وتخدم 15 ألف نسمة، وسيساعد هذا المشروع على توفير الصرف الصحي لمنطقة الكيلو 26، كما سيساعد على التوسع في إقامة مساكن جديدة هناك.
ونوه لبيب إلى أن شبكات ومجمعات الصرف الصحي بمنطقة العجمي تبلغ قيمتها 745 مليون جنيه، وتتكون من شبكة مواسير مجمعة بطول 192 كيلو متر وشبكة الانحدار الرئيسية بطول سبع كيلومترات ومحطة رفع رئيسة بطاقة 181 ألف متر مكعب يوميا.
وأكد أن هذ المشروع سيخدم 720 ألف نسمة في مناطق ميناء الدخيلة العجمي الهانوفيل، ومن المقرر افتتاحه في منتصف العام القادم، الأمر الذي سيجعل من تلك المناطق مناطق جذب سكانية بعد أن ظلت مناطق طرد لسنوات لعدم تمتعها بنظام صرف صحي شامل

الوطني يتنازل عن مقره الأثري في الإسكندرية لعضو بالحزب

المصرى اليوم كتب نبيل أبوشال ومحمد أبوزيد ٣٠/١٠/٢٠٠٧

وصف الدكتور حمدي حسن، نائب مجلس الشعب، تنازل الحزب الوطني عن مقره الأثري بالإسكندرية، لصالح عضو في الحزب بـ«الفضيحة السياسية».وأكد حسن، المتحدث الإعلامي باسم الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، في سؤال لرئيس الحكومة، أن الواقعة تمثل دليلاً أكيداً علي استشراء الفساد في الحزب والحكومة.وقال: إن ملاك الفيللا الأصليين لم يستطيعوا تنفيذ الحكم القضائي الصادر لصالحهم إلا بعد بيعها لـ«مليونير» الوطني.وأشار إلي أن البائع وكيل الملاك هو سعيد الدقاق، أمين الحزب بالإسكندرية، والمشتري كان أحد مليونيرات الحزب.وتابع حسن: إن المشتري قدم للحزب تبرعاً في ١٥ يونيو ٢٠٠٦ قيمته ٦ ملايين جنيه، مؤكداً تقديره لدور الحزب في بناء المجتمع، وفي الأسبوع ذاته وافق الحزب علي قبول التبرع وبعد ثلاثة أيام أرسل خطاب شكر للمتبرع مشتري الفيللا الأثرية.وأكد النائب الإخواني أن المشتري يتولي حالياً بناء مقر جديد للحزب علي أرض ملك الدولة ودون الحصول علي تخصيص لها.ولفت إلي أن محافظ الإسكندرية المتشدد ضد أي عمليات بناء دون ترخيص تجاهل ما يجري في «موقع» الحزب الوطني

المحرر: مقر الحزب الوطنى الرئيسى يقع فى نطاق دائرة الرمل بمنطقة بولكلى

6 Comments

  1. انا اسمى طة ابوشال من مصر المنصورة السنبلاوين انا بتكلم النهاردة علشان اعرف من علتى الفى اسكندرية انا معرفهش خالص ولنل ورث فى اسكندرية مش عارفين نخدة دة عيب فينا ولا فى مين بالظبط لو سمحة حد يعرفنى رقم تلفونى 0102344197

  2. تعقيب: عادل لبيب و قيادات الأسكندرية يتفقدون عمارة الموت بلوران « حزب الوفد الجديد - دائرة الرمل

  3. انا احد اهالى الدخيلة بالاسكندرية اود ان ابدى مشكلة وهى ان الحاج ابراهيم زيدان صاحب برج اسمه برج المنى على كورنيش الدخيلة يقوم ببناء اربعة ادوار مخالفة للقانون وبدون ترخيص ارجو النظر فى هذا الموضوع بسرعة وارجو رفع هذا الموضوع الى السيد محافظ الاسكندرية فى اسرع وقت حتى لا يحدث مثل ما حدث بعمارة لوران وشكرا

  4. يعتبر دى 3 رسالة ابعتها ومحدش رد علية خالص محدش يعرف اى حد فى الاسكندرية من عائلة ابوشال لو سمحة حد يعرفنى انا من المنصورة السنبلاوين انا اتجننة خلاص

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s